National Academies Press: OpenBook

Radioactive Sources: Applications and Alternative Technologies: Arabic Version (2022)

Chapter: الملحق أ: ملامح†من†السيرة†الذاتية†لأعضاء†اللجنة†وفريق†العالمين

« Previous: المراجع
Suggested Citation:"الملحق أ: ملامح†من†السيرة†الذاتية†لأعضاء†اللجنة†وفريق†العالمين." National Academies of Sciences, Engineering, and Medicine. 2022. Radioactive Sources: Applications and Alternative Technologies: Arabic Version. Washington, DC: The National Academies Press. doi: 10.17226/26453.
×

الملحق أ

ملامح من السيرة الذاتية لأعضاء اللجنة وفريق العالمين

توماس كيه كروك، دكتوراه. (الرئيس)، هو عالم فيزياء التطبيقات الثالث في مختبر الأبحاث الوطني فيرمي للمسرعات (Fermilab). قدم عرضًا حول تعقيم الشعاع الإلكتروني والأشعة السينية للأجهزة الطبية في المستشفى العام لإدارة الغذاء والدواء ولوحة أجهزة الاستخدام الشخصي في اجتماع اللجنة الاستشارية للأجهزة الطبية في نوفمبر 2019. نظم ورشتي عمل حول تعقيم الأجهزة الطبية للترويج لاستخدام الأشعة الإلكترونية والأشعة السينية في عامي 2019 و 2020. كان عضوًا في مجموعة عمل التقنيات البديلة غير النظيرية التي أصدرت ورقة بحثية بيضاء حول التقنيات البديلة غير النظيرية في عام 2019. كان المؤلف الرئيسي للورقة البحثية البيضاء حول التعقيم الطبي المعتمد على المسرع لاستبدال مصادر الكوبالت-60 الذي كتبه للإدارة الوطنية للأمن النووي في عام 2017. كان عضوًا في اللجنة المنظمة لورشة عمل مشتركة بين وزارة الطاقة والمعهد الوطني للسرطان حول العلاج بالشعاع الأيوني في يناير 2013. لمدة 20 عامًا، عمل مع مرفق العلاج بالنيوترونات في Fermilab، والذي قدم العلاج الإشعاعي بالحزمة الخارجية للسرطان باستخدام النيوترونات السريعة. تولى قيادة هذا البرنامج من عام 2008 حتى إغلاقه في عام 2013. تشمل اهتماماته تطوير تقنيات المسرعات وتطبيقات المسرعات وتقنيات التسريع وتعقيم الأجهزة الطبية وتفاعلات المواد الإشعاعية والفيزياء الطبية. الدكتور كروك حاصل على درجة الدكتوراه في الفيزياء (1989) من جامعة إلينوي في أوربانا شامبين. حصل على شهادته الجامعية في الفيزياء الهندسية (1981) من جامعة ولاية أوهايو.

روبرت أ. باري، دكتوراه، هو أحد كبار العلماء الفخريين في مختبر بروكهافن الوطني. وقد شارك في تقييمات التصميم والسلامة والأمن للمرافق المعقدة عالية التقنية منذ انضمامه إلى البرامج التطبيقية في المختبر في عام 1974. وعمل في مشاريع وقضايا تتعلق بالسلامة النووية والأمن وتقنيات منع انتشار الأسلحة النووية. إدارة النفايات النووية؛ وتطوير مفاعلات نووية متطورة وأصدر العديد من الدراسات لمفاهيم الطاقة النووية المتقدمة. له أكثر من 150 مطبوعة وألقى محاضرات واسعة في هذه الموضوعات. الدكتور باري هو الرئيس المشارك الدولي السابق (2002-2017) لمجموعة العمل التي طورت منهجية شاملة لتقييم مقاومة الانتشار والحماية المادية لجميع مفاهيم الطاقة النووية الجديدة المقترحة في المنتدى الدولي متعدد الجنسيات من الجيل الرابع. حصل على درجة الدكتوراه في الفيزياء من جامعة برانديز وشهادة البكالوريوس في الفيزياء من جامعة روتجرز. عمل الدكتور باري كعضو هيئة تدريس مساعد ومستشارًا للعديد من الجامعات الكبرى في مجال التكنولوجيا النووية وكذلك في مجلس إدارة الجمعية النووية الأمريكية (ANS). وهو الرئيس السابق للجمعية الدولية لتقييم وإدارة السلامة الاحتمالية والرئيس السابق للجنة معايير توافق الجمعية النووية الأمريكية لتقييم المخاطر الاحتمالية. وهو الآن عضو متجول في مجلس معايير الجمعية النووية الأمريكية وعضو في لجنة الإجماع على معايير المرافق النووية غير المفاعلة. وكان عضوًا في لجنة الأكاديميات الوطنية للدروس المستفادة من حادث فوكوشيما النووي لتحسين سلامة وأمن المحطات النووية الأمريكية. وتقديرًا لإنجازاته في مجال السلامة النووية، حصل الدكتور باري على جائزة Theo J. حصل على جائزة "Tommy" Thompson عام 2003 من الجمعية النووية الأمريكية. في عام 2004، حصل على جائزة

Suggested Citation:"الملحق أ: ملامح†من†السيرة†الذاتية†لأعضاء†اللجنة†وفريق†العالمين." National Academies of Sciences, Engineering, and Medicine. 2022. Radioactive Sources: Applications and Alternative Technologies: Arabic Version. Washington, DC: The National Academies Press. doi: 10.17226/26453.
×

مختبر بروكهافن الوطني للإنجاز المتميز في العلوم والتكنولوجيا. حصل الدكتور باري على عضوية شرفية في جمعيات فاي بيتا كابا "Phi Beta Kappa"، وسيغما شي "Sigma Xi"، وسيغما باي سيغما "Sigma Pi Sigma"، وهو زميل منتخب في الجمعية النووية الأمريكية والجمعية الفيزيائية الأمريكية

ديبورا دبليو برونر (NAM)، دكتوراه، RN،‏ FAAN، هي نائب الرئيس الأول للأبحاث في جامعة إيموري. الدكتورة برونر هي أيضًا أستاذ ورئيس كرسي روبرت دبليو وودروف للتمريض، وأستاذ علاج الأورام بالإشعاع، وعضو في معهد وينشيب للسرطان. وهي باحثة مشهورة عالميًا وخبيرة في التجارب السريرية مع التركيز على النتائج التي يبلغ عنها المريض وإدارة الأعراض والفعالية النسبية لطرق العلاج الإشعاعي. ويشمل عملها العالمي حاليًا قيادة مشروع للمساعدة في التحضير لافتتاح أول علاج إشعاعي حديث في إثيوبيا من خلال تخطيط العلاج ثلاثي الأبعاد وضمان الجودة. كما إن قيادة الدكتور برونر، وخاصة في شبكة التجارب السريرية الوطنية التي يرعاها المعهد الوطني للسرطان (NCI)، تتجاوز التخصصات وأدت إلى تحسين الصحة ونوعية الحياة وخفض نتائج التكلفة لأولئك الذين عولجوا من السرطان. وهي عضو في الأكاديمية الوطنية للطب وفازت بالعديد من الجوائز في مجال البحث والإرشاد. وتم تمويل الدكتور برونر باستمرار منذ عام 1998 من الرعاة بما في ذلك جمعية السرطان الأمريكية، ووزارة الدفاع، وجمعية تمريض الأورام، وكومنولث بنسلفانيا، والمعهد الوطني لأبحاث التمريض، والمعاهد الوطنية للسرطان، والمعاهد الوطنية للصحة. وحصلت على درجة الدكتوراه في أبحاث التمريض، مع التركيز على نتائج البحث، من جامعة بنسلفانيا.

هوبير كيه فوي، ماجستير العلوم المدير المؤسس وأحد كبار علماء المركز الأفريقي للعلوم والأمن الدولي، ومقره في أكرا، غانا. كما إن السيد فوي هو مستشار في قضايا الأمن النووي والإشعاعي في أفريقيا للوكالة الدولية للطاقة الذرية (الوكالة الدولية للطاقة الذرية) ووزارة الطاقة. وبالإضافة إلى ذلك، فإن السيد فوي هو عضو في هيئة التحرير ومسؤول اتصال متخصص في المراجعة لـ المجلة الدولية للأمن النووي. على مدى عقد من الزمان، نشر السيد فوي وتحدث على نطاق واسع حول منع الانتشار النووي ونزع السلاح، والأمن النووي والإشعاعي، وسلامة الفضاء وأمنه، والعلوم والتكنولوجيا ذات الاستخدام المزدوج. ونشرت مجلة Bulletin of the Atomic Scientists بعض تحليلاته حول الأمن النووي، مثل "استدامة التقدم في الأمن النووي بدون مؤتمرات القمة - وجهة نظر أفريقية." كما نشرت مجلة Space Safety Magazine بعض مقالاته، مثل "إنشاء أول متتبع آلي للحطام الفضائي في العالم". في عام 2012، كان زميلًا للأمن النووي في المدرسة الدولية للأمن النووي في تريست. وفي عام 2011، في الهيئة النرويجية للحماية من الإشعاع، كان زميلًا تقنيًا لمنع الانتشار ونزع السلاح في مبادرة المملكة المتحدة والنرويج. وهو عضو في مجموعة العمل الخاصة بالمواد الانشطارية ونائب رئيس مجموعة العمل III بشبكة تعليم الأمن النووي الدولية التابعة للوكالة الدولية للطاقة الذرية. وهو عضو في فريق الخبراء الدولي لمؤشر الأمن النووي مبادرة التهديد النووي. وهو حاصل على درجة الماجستير في دراسات الفضاء من جامعة الفضاء الدولية في فرنسا، ودرجة الماجستير في دراسات السياسة الدولية من معهد ميدلبري للدراسات الدولية في مونتيري، وبكالوريوس في الفيزياء وعلوم الكمبيوتر من جامعة بويا في الكاميرون.

تقاعدت باميلا جيه هندرسون، (M.S.‎) من اللجنة التنظيمية النووية الأمريكية (U.S. NRC) في مارس 2017 بعد 25 عامًا من الخدمة. وانضمت إلى اللجنة التنظيمية النووية الأمريكية عام 1991 بصفتها عالمة فيزياء صحية في مكتب المنطقة الأولى. حيث شغلت عددًا من حيث المناصب المسؤولة بشكل تدريجي في المكتب الإقليمي، بما في ذلك رئيس الفرع في قسم أمان المواد النووية ورئيس الفرع في قسم أمان المفاعلات. وفي نوفمبر 2009، أكملت برنامج تطوير المرشحين للخدمة التنفيذية العليا في هيئة التنظيم النووي وحصلت على شهادة المؤهلات التنفيذية في مارس 2010. في يوليو 2012، انتقلت إلى مكتب مقر اللجنة التنظيمية النووية الأمريكية وتولت منصب نائب المدير في قسم سلامة المواد واتفاقيات الدولة في مكتب برامج إدارة المواد والبيئة الفيدرالية والولائية. قبل عملها في اللجنة التنظيمية النووية الأمريكية، كانت مسؤولة السلامة من الإشعاع في المركز الطبي بجامعة كاليفورنيا في إيرفين لمدة 9 سنوات. وقد حصلت على درجة البكالوريوس في عام 1976 في علم الأحياء والدراسات البيئية من كلية سيدار كريست (آلنتاون، بنسلفانيا)، ودرجة البكالوريوس الثانية عام 1979 في الكيمياء والطب النووي من كلية فاغنر (جزيرة ستاتن، نيويورك)، ودرجة الماجستير في عام 1982. في الفيزياء الصحية من معهد جورجيا للتكنولوجيا (أتلانتا).

د/ بوني دي جنكينز، (Ph.D., LL.M., M.P.A., J.D.‎) هي المؤسس والمدير التنفيذي لمنظمة "نساء ملونات" للعمل على تعزيز السلام والأمن وتحول النزاعات وزميلة أولى غير مقيمة في معهد بروكينغز. وهي أستاذة مساعدة في كلية الخدمة الخارجية بجامعة جورج تاون وكلية إليوت للشؤون الدولية بجامعة جورج واشنطن. في الفترة من يونيو 2009 إلى يناير 2017 عملت، برتبة سفير، كمنسق لبرامج الحد من التهديدات في وزارة الخارجية (DOS) حيث كانت ممثلة الولايات المتحدة في قمة G7 العالمية وقادت وزارة الخارجية الأمريكية في عدد من القمم المتعلقة بالأمن النووي. قبل خدمتها في وزارة الخارجية الأمريكية، كانت الدكتورة جينكينز

Suggested Citation:"الملحق أ: ملامح†من†السيرة†الذاتية†لأعضاء†اللجنة†وفريق†العالمين." National Academies of Sciences, Engineering, and Medicine. 2022. Radioactive Sources: Applications and Alternative Technologies: Arabic Version. Washington, DC: The National Academies Press. doi: 10.17226/26453.
×

مسؤولة في مؤسسة فورد للسياسة الخارجية والأمنية الأمريكية، ومستشارة في اللجنة الوطنية للهجمات الإرهابية على الولايات المتحدة (لجنة 11 سبتمبر)، ومستشارة للأسلحة وكالة الرقابة ونزع السلاح. وهي ضابط احتياط بحري متقاعد. وكانت أيضًا زميلة في مركز بلفر في كلية جون إف كينيدي للإدارة الحكومية بجامعة هارفارد. وهي حاصلة على دكتوراه. من جامعة فيرجينيا؛ ماجستير في القانون. من جامعة جورج تاون؛ ماجستير في إدارة الأعمال من جامعة ولاية نيويورك في ألباني، والدكتوراه في القانون من كلية ألباني للحقوق ؛ وشهادة البكالوريوس من كلية أمهيرست. وتعمل د. جنكينز في مجلس الدراسات النووية والإشعاعية في الأكاديميات الوطنية.

بي أندرو كرم، دكتوراه، يعمل في جوانب مختلفة من الأمان الإشعاعي منذ انضمامه إلى برنامج الطاقة النووية التابع للبحرية الأمريكية في عام 1981. حيث تتنوع خبرته في العمل في هذا المجال، بما في ذلك إرشاد طلاب البحرية في عمليات المفاعلات ومحطات الدفع، والتدريس في معهد روتشستر للتكنولوجيا، وإدارة برنامج السلامة الإشعاعية في جامعة روتشستر ومستشفى سترونج ميموريال، والمساعدة في تصميم وتشغيل نظام الحظر الإشعاعي والنووي في مدينة نيويورك، وتقييم برامج الأمان الإشعاعي والسلامة الحرجة في مصنع تخصيب اليورانيوم، وتقديم الاستشارات والتدريب لمجموعة متنوعة من العملاء. وفيما يتعلق بشكل مباشر بأهداف هذه الدراسة، شارك الدكتور كرم في تدقيق على مستوى المدينة لأمن المواد المشعة في مدينة نيويورك، وشارك في تمرين "الخلية الحمراء" في شرطة نيويورك حول أمن المواد المشعة، وأدار المسائل المتعلقة بالأمن للعديد من المصادر المشعة عالية النشاط في جامعة روتشستر ومستشفى سترونج ميموريال. ساعد الدكتور كرم في تدريس دورة الانتربول حول تهريب المواد المشعة والنووية عبر الحدود. كما شارك في تأليف كتيب عن الجوانب العملية لأمن المواد المشعة لإدارة الصحة بمدينة نيويورك، وشارك في ثلاث بعثات للوكالة الدولية للطاقة الذرية تضمنت تقييمات لأمن المواد المشعة في الدول التي تمت زيارتها. وهو حاصل على درجة الدكتوراه. في العلوم البيئية من جامعة ولاية أوهايو.

ليندا أ. كروجر، ماجستير، أستاذ مساعد في الطب الإشعاعي في جامعة كاليفورنيا (UC)، ديفيس، كلية الطب، وعملت كمسؤولة عن السلامة الإشعاعية في نظام UC Davis الصحي على مدار الثمانية عشر عامًا الماضية. وقبل وصولها إلى جامعة كاليفورنيا في ديفيس، عملت السيدة كروجر في القطاع الخاص في مجال أبحاث الأدوية الحيوية وتطوير الأدوية. ثم انتقلت إلى أبحاث السرطان عندما انضمت إلى جامعة كاليفورنيا في ديفيس في عام 1988. ومن عام 1988 حتى عام 2000، ركزت أبحاثها على تطوير أدوية إشعاعية جديدة لكل من التصوير التشخيصي وعلاج ليمفوما اللاهودجكين وسرطان الثدي. ومنذ أن تولت منصبها كموظفة السلامة من الإشعاع في عام 2003، ركزت على المسائل المتعلقة بالامتثال التنظيمي، وضمان الجودة، وتعليم طلاب الطب والمقيمين والزملاء بهدف عام يتمثل في تحسين السلامة الإشعاعية في مكان العمل. حيث تشرف السيدة كروجر على الجوانب غير الإكلينيكية للتدريب على الطب النووي لبرنامج الإقامة الإشعاعية في جامعة كاليفورنيا في ديفيس. بالإضافة إلى ذلك، فقد اهتمت بالتأهب للطوارئ الإشعاعية. كما ألفت السيدة كروجر أو شاركت في تأليف أكثر من 50 مقالاً في المجلات العلمية التي راجعها النظراء وقدمت في العديد من المؤتمرات العلمية. وهي ناشطة في جمعية الفيزياء الصحية بما في ذلك العمل كرئيسة للقسم الطبي بالإضافة إلى كونها مشاركًا نشطًا في لجان المجلس الوطني للحماية من الإشعاع والقياسات (NCRP) منذ عام 2005، وشاركت في تأليف تقريري NCRP، وفي عضوية مجلس NCRP الاستشاري منذ عام 2016. وقد حصلت السيدة كروجر على درجة البكالوريوس ودرجة الماجستير من جامعة روتجرز وتعمل مع جامعة كاليفورنيا في ديفيس لمدة 33 عامًا.

مايكل أو. ماكويليامز، دكتوراه، ماجستير، أستاذ فخري في العلوم الجيولوجية والبيئية بجامعة ستانفورد. بدأ حياته المهنية في جامعة ستانفورد عام 1977 كعالم ما بعد الدكتوراه والتحق بهيئة التدريس بجامعة ستانفورد عام 1980. وتركزت تخصصاته البحثية في مجالات الجيوفيزياء والجيوكيمياء مع تطبيقاتها في علوم الأرض، ولا سيما التكتونية العالمية وموارد الأرض وعلوم النظائر. وإلى جانب القيادة البحثية في ستانفورد، فقد عمل في مجموعة متنوعة من الأدوار الأكاديمية والقيادية الحكومية والحوكمة، بما في ذلك منصب الرئيس التنفيذي لـ GNS Science (نيوزيلندا)، ورئيس منظمة الكومنولث للبحوث العلمية والصناعية (CSIRO) وهيئة علوم الأرض وهندسة الموارد (أستراليا)، ومدير مركز جون ديلايتر لعلوم النظائر. في الآونة الأخيرة، أنشأ الدكتور ماكويليامز منصة علوم المستقبل لتصوير الأرض العميقة من خلال منظمة الكومنولث للبحوث العلمية والصناعية، والتي تهدف إلى المساعدة في اكتشاف المعادن المستقبلية وموارد الطاقة والمياه باستخدام الأساليب الجيوفيزيائية الجديدة، وتحليلات البيانات المتقدمة، والتقنيات الرياضية لتوفير صور أفضل تحت السطح بدراسة البيانات المتفرقة وغير الكاملة، والمشوشة. حصل الدكتور ماكويليامز على درجة البكالوريوس في الفيزياء من جامعة سانت لورانس، وماجستير في العلوم. في الجيوفيزياء من جامعة تورنتو، ودكتوراه. في الجيوفيزياء من الجامعة الوطنية الأسترالية.

كاثلين (كيت) إم روغان، ماجستير، كانت قائدة الفريق، في إدارة المصادر المشعة المُحكمة المهجورة (DSRS)، قسم دورة الوقود النووي

Suggested Citation:"الملحق أ: ملامح†من†السيرة†الذاتية†لأعضاء†اللجنة†وفريق†العالمين." National Academies of Sciences, Engineering, and Medicine. 2022. Radioactive Sources: Applications and Alternative Technologies: Arabic Version. Washington, DC: The National Academies Press. doi: 10.17226/26453.
×

الوقود النووي وتكنولوجيا النفايات، الوكالة الدولية للطاقة الذرية (IAEA)، وكانت مسؤولة عن الإشراف على فريق من المهنيين ومساعدة الدول الأعضاء في الوكالة الدولية للطاقة الذرية إدارة آمنة ومستدامة للمصادر المشعة المُحكمة المهجورة حتى تقاعدها في عام 2020. ما عملت في إعداد الوثائق الإرشادية والدورات التدريبية وبعثات الخبراء وقامت بتطوير وتنفيذ أدوات وتقنيات لدعم خيارات نهاية العمر المناسبة لإدارة المصادر المشعة المُحكمة المهجورة (إعادة الاستخدام، وإعادة التدوير، والإزالة، والتخزين، والتخلص، والتقنيات البديلة). وعملت سابقًا كمدير الشؤون التنظيمية وضمان الجودة، لشركة QSA Global، Inc.، في بيرلينجتون، ماساتشوستس (1983-2013)، حيث نفذت برنامج الامتثال التنظيمي العالمي لتصنيع المصادر والأجهزة المُحكمة المستخدمة في التصوير الشعاعي الصناعي، والمقاييس والتطبيقات الطبية. وشمل ذلك ترتيبات الحصول والحفاظ على جميع التراخيص والتصاريح اللازمة لتصنيع واستخدام ونقل والتخلص من المصادر والأجهزة المشعة تحت مظلة برامج السلامة وضمان الجودة والأمن. وقد حصلت السيدة روغان على درجة البكالوريوس في علم الأحياء من جامعة جنوب شرق ماساتشوستس في دارتموث، ماساتشوستس، ودرجة الماجستير في الصحة الإشعاعية من جامعة لويل في لويل، ماساتشوستس.

ستيفن جيه فاغنر، دكتوراه، ماجستير، كان المدير الأول لقسم ابتكارات نقل الدم في مختبر الصليب الأحمر الأمريكي الهولندي للعلوم الطبية الحيوية في روكفيل، ماريلاند، حتى تقاعده في عام 2020. وقد حصل الدكتور فاغنر على منحة زمالة Daymon Runyon-Walter Winchell من المعهد الوطني للسرطان وجائزتي تيفاني الوطنيتين من الصليب الأحمر الأمريكي على الإنجاز التقني المتميز والإدارة. وقام الدكتور فاغنر بالتدريس في جامعة بولينج جرين ستيت وكان عضوًا في الجمعية الأمريكية لعلم الأحياء الدقيقة، والجمعية الأمريكية لعلم الأحياء الضوئية، والجمعية الأمريكية لبنوك الدم، والجمعية الدولية لنقل الدم، والجمعية الأمريكية لأمراض الدم. واشترك في لجنة تأليف تقرير دراسة إجماع الأكاديميات الوطنية لعام 2008 حول استخدام مصدر الإشعاع واستبداله. وحصل الدكتور فاغنر على درجة البكالوريوس في الكيمياء من جامعة ماريلاند، كوليدج بارك، والماجستير والدكتوراه. في الفيزياء الحيوية من جامعة ولاية بنسلفانيا.

ديفيد ل. فايمر، دكتوراه، ماجستير، وهو أستاذ في دراسات إدوين إي ويت للاقتصاد السياسي في جامعة ويسكونسن ماديسون. ويركز بحثه بشكل عام على صياغة السياسات والتصميم المؤسسي. وعلى الرغم من أن معظم أبحاثه الحديثة قد تناولت قضايا في السياسة الصحية، فقد أجرى أبحاثًا ذات صلة بالسياسات في مجالات أمن الطاقة وسياسة الموارد الطبيعية والتعليم والعدالة الجنائية وأساليب البحث. في عام 2006، شغل الدكتور فايمر منصب رئيس جمعية تحليل السياسات العامة وإدارتها. وفي عام 2008، تم انتخابه زميلًا في الأكاديمية الوطنية للإدارة العامة، وفي عام 2013، شغل منصب رئيس جمعية تحليل الفوائد والتكاليف. كما اشترك الدكتور فايمر في لجنة تأليف تقرير دراسة إجماع الأكاديميات الوطنية لعام 2008 بعنوان استخدام مصدر الإشعاع واستبداله. وقد حصل على بكالوريوس في الهندسة والعلوم التطبيقية من جامعة روتشستر. وهو يحمل شهادة الماجستير في الإحصاء والماجستير في السياسة العامة، والدكتوراه في السياسة العامة، وحصل عليها جميعها في جامعة كاليفورنيا، بيركلي.

جون إيه ويليامسون، ماجستير، هو المسؤول عن برامج الإشعاع البيئي التابعة لمكتب التحكم في الإشعاع بوزارة الصحة بولاية فلوريدا. وهو عضو في مؤتمر مديري برنامج مكافحة الإشعاع (CRCPD)، ويعمل كرئيس لفريق العمل المعني بالأنشطة المشتركة بين المنظمات ويعمل في مجلس تنسيق الحكومة النووية التابع لوزارة الأمن الداخلي، ممثلاً لمؤتمر مديري برنامج مكافحة الإشعاع. وهو أيضًا واحد من اثنين من مفوضي فلوريدا في اتفاقية النفايات المشعة منخفضة المستوى في الجنوب الشرقي، ويشغل حاليًا منصب رئيس الميثاق. ويعمل السيد ويليامسون كممثل مفوض لحاكم فلوريدا للإخطارات وفقًا للجزء 71، والجزء 73، والجزء 37 من قواعد شحنات المواد المشعة

وتشمل اهتماماته تطوير فيلق المتطوعين للاستجابة للإشعاع، وتحسين أمن شحنات المواد المشعة، وتحسين الاستجابة للطوارئ الإشعاعية.

وهو يعمل في المكتب منذ عام 1992. السيد ويليامسون حاصل على ماجستير في الكيمياء من جامعة ساوث كارولينا (1989) وحصل على درجة البكالوريوس في الكيمياء من جامعة تامبا في تامبا، فلوريدا، في 1986.

Suggested Citation:"الملحق أ: ملامح†من†السيرة†الذاتية†لأعضاء†اللجنة†وفريق†العالمين." National Academies of Sciences, Engineering, and Medicine. 2022. Radioactive Sources: Applications and Alternative Technologies: Arabic Version. Washington, DC: The National Academies Press. doi: 10.17226/26453.
×

طاقم العمل

أورانيا كوستي، دكتوراه، ماجستير. (مديرة الدراسة)، هي أحد كبار مسؤولي البرامج في الأكاديميات الوطنية للعلوم والهندسة والطب في مجلس الدراسات النووية والإشعاعية (NRSB). وتتركز اهتمامات الدكتورة كوستي داخل مجلس الدراسات النووية والإشعاعية على الآثار الصحية للإشعاع، وهي الباحث الرئيسي في البرنامج التأسيسي لبحوث تأثيرات الإشعاع التابع للأكاديميات الوطنية والذي يدعم دراسات الناجين من القصف الذري في اليابان. وقبل تعيينها في المنصب الحالي، كانت زميلة ما بعد الدكتوراه في مركز لومباردي الشامل للسرطان في مستشفى جامعة جورج تاون، حيث أجرت بحثًا حول تطوير العلامات الحيوية للكشف المبكر عن السرطان باستخدام تصاميم الدراسات الوبائية للتحكم في الحالات. وركزت في المقام الأول على سرطان البروستاتا والثدي والكبد ومحاولة تحديد الأفراد المعرضين لخطر الإصابة بالأورام الخبيثة. كما تدرب الدكتور كوستي في المعهد الوطني للسرطان (2005-2007). وفي عام 2019، أنشأت الدكتور كوستي، جنبًا إلى جنب مع مجموعة من الخبراء العالميين في علم الأوبئة الإشعاعية وقياس الجرعات، أول جمعية دولية لعلم الأوبئة الإشعاعية وقياس الجرعات (ISoRED). وحصلت على بكالوريوس العلوم. في الكيمياء الحيوية من جامعة سوري، المملكة المتحدة، كما حصلت على الماجستير في الطب الجزيئي من كلية لندن الجامعية، والدكتوراه في علم الغدد الصماء الجزيئي من مستشفى سانت بارثولوميو في لندن، المملكة المتحدة.

تشارلز دي فيرجسون، دكتوراه، ماجستير، هو مدير مجلس الدراسات النووية والإشعاعية في قسم دراسات الأرض والحياة في الأكاديميات الوطنية للعلوم والهندسة والطب. وفي السابق، كان رئيس اتحاد العلماء الأمريكيين (FAS). قبل انضمامه إلى اتحاد العلماء الأمريكيين، عمل كزميل أول لفيليب دي ريد للعلوم والتكنولوجيا في مجلس العلاقات الخارجية (CFR)، حيث تخصص في القضايا النووية، وشغل منصب مدير المشروع لفريق العمل المستقل المعني بسياسية الأسلحة النووية الأمريكية. التي يرأسها ويليام جي بيري وبرنت سكوكروفت. قبل العمل في مجلس العلاقات الخارجية، كان العالم المقيم في مركز دراسات منع الانتشار التابع لمعهد مونتيري، حيث شارك في تأليف كتاب الوجوه الأربعة للإرهاب النووي (روتليدج، 2005) وكان المؤلف الرئيسي لكتاب تقرير يناير 2003 المصادر المشعة التجارية: استقصاء حول المخاطر الأمنية. لعمله في مجال أمن المصادر المشعة، حصل على جائزة روبرت إس لانداور التذكارية من جمعية فيزياء الصحة في عام 2003. وهو أيضًا مؤلف كتاب الطاقة النووية: ما يحتاج الجميع إلى معرفته (مطبعة جامعة أكسفورد، 2011). بالإضافة إلى ذلك، فقد عمل كعالم فيزيائي في مكتب الأمان النووي في وزارة الخارجية، وعمل ضابطًا في الهندسة النووية وضابطًا للغواصات في البحرية الأمريكية. وهو زميل منتخب في الجمعية الفيزيائية الأمريكية تقديراً لخدمته للسياسة العامة والتعليم العام بشأن القضايا النووية. وحصل الدكتور فيرجسون على بكالوريوس في الفيزياء بامتياز من الأكاديمية البحرية الأمريكية وشهادة ماجستير ودكتوراه. في الفيزياء من جامعة بوسطن

Suggested Citation:"الملحق أ: ملامح†من†السيرة†الذاتية†لأعضاء†اللجنة†وفريق†العالمين." National Academies of Sciences, Engineering, and Medicine. 2022. Radioactive Sources: Applications and Alternative Technologies: Arabic Version. Washington, DC: The National Academies Press. doi: 10.17226/26453.
×

This page intentionally left blank.

Suggested Citation:"الملحق أ: ملامح†من†السيرة†الذاتية†لأعضاء†اللجنة†وفريق†العالمين." National Academies of Sciences, Engineering, and Medicine. 2022. Radioactive Sources: Applications and Alternative Technologies: Arabic Version. Washington, DC: The National Academies Press. doi: 10.17226/26453.
×
Page 157
Suggested Citation:"الملحق أ: ملامح†من†السيرة†الذاتية†لأعضاء†اللجنة†وفريق†العالمين." National Academies of Sciences, Engineering, and Medicine. 2022. Radioactive Sources: Applications and Alternative Technologies: Arabic Version. Washington, DC: The National Academies Press. doi: 10.17226/26453.
×
Page 158
Suggested Citation:"الملحق أ: ملامح†من†السيرة†الذاتية†لأعضاء†اللجنة†وفريق†العالمين." National Academies of Sciences, Engineering, and Medicine. 2022. Radioactive Sources: Applications and Alternative Technologies: Arabic Version. Washington, DC: The National Academies Press. doi: 10.17226/26453.
×
Page 159
Suggested Citation:"الملحق أ: ملامح†من†السيرة†الذاتية†لأعضاء†اللجنة†وفريق†العالمين." National Academies of Sciences, Engineering, and Medicine. 2022. Radioactive Sources: Applications and Alternative Technologies: Arabic Version. Washington, DC: The National Academies Press. doi: 10.17226/26453.
×
Page 160
Suggested Citation:"الملحق أ: ملامح†من†السيرة†الذاتية†لأعضاء†اللجنة†وفريق†العالمين." National Academies of Sciences, Engineering, and Medicine. 2022. Radioactive Sources: Applications and Alternative Technologies: Arabic Version. Washington, DC: The National Academies Press. doi: 10.17226/26453.
×
Page 161
Suggested Citation:"الملحق أ: ملامح†من†السيرة†الذاتية†لأعضاء†اللجنة†وفريق†العالمين." National Academies of Sciences, Engineering, and Medicine. 2022. Radioactive Sources: Applications and Alternative Technologies: Arabic Version. Washington, DC: The National Academies Press. doi: 10.17226/26453.
×
Page 162
Next: الملحق ب: اجتماعات†جمع†المعلومات »
Radioactive Sources: Applications and Alternative Technologies: Arabic Version Get This Book
×
MyNAP members save 10% online.
Login or Register to save!
Download Free PDF

Radioactive Sources: Applications and Alternative Technologies assesses the status of medical, research, sterilization, and other commercial applications of radioactive sources and alternative (nonradioisotopic) technologies in the United States and internationally. Focusing on Category 1, 2, and 3 sources, this report reviews the current state of these sources by application and reviews the current state of existing technologies on the market or under development that are or could be used to replace radioisotopic technologies in those applications. Radioactive Sources will support existing and future activities under the National Nuclear Security Administration Office of Radiological Security program to reduce the use of high-risk radiological materials in commercial applications.

  1. ×

    Welcome to OpenBook!

    You're looking at OpenBook, NAP.edu's online reading room since 1999. Based on feedback from you, our users, we've made some improvements that make it easier than ever to read thousands of publications on our website.

    Do you want to take a quick tour of the OpenBook's features?

    No Thanks Take a Tour »
  2. ×

    Show this book's table of contents, where you can jump to any chapter by name.

    « Back Next »
  3. ×

    ...or use these buttons to go back to the previous chapter or skip to the next one.

    « Back Next »
  4. ×

    Jump up to the previous page or down to the next one. Also, you can type in a page number and press Enter to go directly to that page in the book.

    « Back Next »
  5. ×

    Switch between the Original Pages, where you can read the report as it appeared in print, and Text Pages for the web version, where you can highlight and search the text.

    « Back Next »
  6. ×

    To search the entire text of this book, type in your search term here and press Enter.

    « Back Next »
  7. ×

    Share a link to this book page on your preferred social network or via email.

    « Back Next »
  8. ×

    View our suggested citation for this chapter.

    « Back Next »
  9. ×

    Ready to take your reading offline? Click here to buy this book in print or download it as a free PDF, if available.

    « Back Next »
Stay Connected!